السبت، 12 نوفمبر 2011

الجامعة العربية,, وتجميد عضوية سوريا

في أول مقال لي - أو خاطرة ان صح القول- على هذه الصفحة, وددت أن اتطرق لقضية تشغل بال كل الأمة العربية
والاسلامية في هذا الوقت, وهي "سوريا".

يكثر اللغط في الأيام الأخيرة حول موقف الجامعة العربية من المجازر التي تحدث في سوريا, و "تناحتها" في التعاطي مع القضية.
هنا يجب ان نقف وننتبه لعدة نقاط:

أولاً: منذ متى كانت للجامعة العربية مواقف مشرفة؟! سقطت فلسطين منذ اكثر من ستين عاماً وهي لازالت لم تنتهي من مرحلة الشجب والاستنكار. احتلت العراق من 2003 وأصبحت مرتعاً للصفويين يلعبون بها كيفما شاءوا.. فلم تحرك الجامعة العربية ساكناً.. فلم ننتظر منها موقف تجاه سوريا !

ثانياً: اجتماعات الجامعة طوال السنوات الماضية لم تكن الا عبارة عن خطابات طويلة مملة, (وتفضلوا على البوفيه وعقب كل واحد على بيته). في السابق كان يضفي المقبور القذافي على تلك الاجتماعات شيء من الفكاهة, فهو شخص ظريف سواء اختلفنا معه او اتفقنا, لكن بعد سقوط القذافي لا استبعد توزيع "حبة الخضرا والعنجكك" على الحضور "عشان يتقرضون فيهم" ريثما تنتهي تلك الخطابات المملة.

ثالثاً: هل سيكترث النظام السوري لتجميد عضويته في الجامعة؟ من قتل ما يقارب 4000 نفس لن تضره عضوية مجمدة في جامعة جامدة أساساً !

على الهامش:
كثرت مقاطع الفيديو التي تبين جنود القمع السوريين وهم يحاولون إجبار المتظاهرين على قول "لا إله إلا بشار", وهذا يعد كفراً صريحاً بالله عز وجل, ومع ذلك يسمون أنفسهم بالممانعين ضد اسرائيل. هذه المشاهد ليست وليدة اللحظة ففي مجزرة حماة 1982 كانوا يقومون بكتابة "لا إله إلا الوطن.. ولا رسل إلا البعث" !! هنا يجدر بنا الاشارة إلى أن الطائفة  النصيرية التي ينتمي إليها بشار لا تعترف بالشهادتين.. أساس الاسلام !


تحياتي
أحمد

هناك تعليق واحد:

  1. في البدايه مبروك على انشاء المدونه .........أولا بخصوص الجامعه العربيه و اتخاذ موقف من سوريا ، فمن المعروف ان دول مجلس التعاون الخليجي مسيطره بشكل كبير على الجماعه و قراراتها ، و وضع دول مجلس التعاون اليوم غير عن أمس ، فدول المجلس أدركوا الخطر الايراني بعد المؤامره على البحرين و محاولة اغتيال السفير السعودي ، و من الذكاء ان يقفوا ضد المصالح الايرانيه في أي موقع..... اما عن النقطه الثالثه، فتجميد العضويه سيفتح المجال أكثر امام العالم للخيار العسكري لإسقاط النظام السوري و تواردت أنباء بأن تركيا تبدي استعدادها للتدخل عسكريا ...... واما ما ذكرته على الهامش فقد أثبت أن أتباع ايران لا يفكرون بعقولهم و لكن يفكرون بعقول وليهم السفيه و اتباعه

    ردحذف